الإبلاغ عن التزييف

من المؤكد أن الجميع يخشى الوقوع ضحية لشراء سلعة مزيفة. وتحتوي السلع المزيفة على علامة تجارية أو شعار يطابق تمامًا علامة تجارية لسلعة أخرى أو لا يمكن تمييزه عنها بشكل واضح. ويعمل المقلدون على تقليد مزايا العلامة التجارية للمنتج في محاولة منهم لخداع المستهلكين ليصدقوا أن المنتجات المزيفة هي منتجات أصلية من مالك العلامة التجارية.

لا تتهاون Google بأمر إساءة استخدام خدماتنا في الإعلان عن السلع المزيفة أو بيعها. وعند استخدام المنتجات أو الخدمات التي تستضيفها Google بهدف الإعلان عن سلع أو بيعها، فإننا نفرض سياسات واضحة ضد استخدام أشكال التزييف. كما نخصص موارد هندسية وآلية كبيرة لمنع إساءة الاستخدام التي تنتهك سياساتنا، بما في ذلك التزييف. إلا أن معظم مواقع الويب التي تظهر ضمن نتائج بحث Google تتبع مواقع أطراف أخرى على الويب، وليست من المنتجات أو الخدمات التي تستضيفها Google. ولذلك إذا لم تكن مطمئنًا لمحتوى ما يظهر على أحد المواقع، فيُرجى الاتصال بمالك الموقع مباشرة، وإذا حصلت على أمر محكمة، فيمكنك اتباع عملية أمر المحكمة الاختياري. راجع نصائح الأمان أثناء التسوق عبر الانترنت، التي يمكنك الاستفادة منها في التعرف على المواقع التي تبيع منتجات مزيفة.

كما نقدم للمستهلكين ومالكي العلامات التجارية نماذج للإبلاغ عن إساءة الاستخدام، ويمكن العثور على هذه النماذج من خلال مراكز مساعدة المنتجات الفردية (راجع جميع مراكز مساعدة Google) مع تضمين ما يلي: