سموها تطالب الفتاة الإماراتية بإثبات وجودها لتتبوأ مراكز قيادية مهمّة

الشيخة منال تشهد حفل تخريج دفعة جديدة من الطالبات بـ «الراشد الصالح»

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية وحضور حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة نادي دبي للسيدات احتفلت مدرسة الراشد الصالح الخاصة في دبي بتوديع كوكبة جديدة من طالباتها اللواتي أنهين الدراسة الثانوية في المدرسة للانتقال إلى مرحلة الدراسة الجامعية.

وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة الاحتفالات في المدرسة مساء أمس عدد من سيدات المجتمع والتربويات وأمهات الخريجات.وتضمن الحفل فقرات شيّقة افتتحت بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم ثم نشيد الاستقبال لراعية الحفل والحضور تلاه كلمة سميرة أيوب مديرة المدرسة التي رحّبت بتشريف سمو الشيخة منال للحفل .

ووصفتها بالدرّة المرصّعة في تاج المجد مؤكدة أن تشريفها لحفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من طالبات الثانوية العامة إنما يعتبر مبعث فخر واعتزاز لإدارة المدرسة وهيئتها التدريسية وطالباتها وذويهن.

وأضافت مديرة المدرسة مخاطبة سمو الشيخة منال: عُدت اليوم يا أميرتنا إلى أحضان مدرستك الأولى مكلّلة بالغار ومتوّجة بتاج المروءة والكرم والأصالة كيف لا، وأنت فارسة، كريمة فارس عربي توَّج الكرم خصاله وفاح عبق التواضع بين أردانه، وتعطّرت دبي برحيق بسماته وشَدَت عصافير الرياض بمحاسن أفعاله وصفاته.

وأشادت سميرة أيوب بجهود سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في المجالات الإنسانية والاجتماعية والثقافية ودورها الفاعل في دعم المرأة الإماراتية في مسيرتها الحضارية.

معايير التفوق

ونوّهت المتحدّثة بالتزام المدرسة بمعايير التفوق والتميز لضمان تحقيق النجاح لطالباتها في كل المراحل الدراسية مشيدة في هذا السياق بجهود وإخلاص عضوات الهيئتين الإدارية والتدريسية ومتابعة أولياء الأمور لواقع بناتهم الدراسي ويعزز كل هذه الجهود مساندة وزارة التربية والتعليم لمسيرة المدرسة وتذليل العقبات أمام تطورها وأدائها لرسالتها.

وتواصلت فقرات الأمسية الرائعة وسط ترحيب الطالبات بمَقْدَم وتشريف سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لحفلهن ومشاركتهن فرحتهن بالتخرج والانتقال إلى مرحلة جديدة من حياتهن الدراسية والاجتماعية.

وفي إطار الترحيب والشكر والامتنان إلى راعية الحفل أنْشَدت الطالبات قصيدة جميلة ومعبّرة بعنوان (مَرْحى منال).

ثم ألقت إحدى الخريجات كلمة باسم زميلاتها وتوجهت بأصدق معاني الشكر والتقدير إلى حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعايتها وحضورها الحفل الذي وصفته بأنه عيد سعيد للمدرسة وللطالبات مشيدة بجهود ورعاية مديرة المدرسة وهيئتها التدريسية لمسيرة الطالبات على مدى 12 عاماً ما جعلهن يتخطين كل الصعاب ويحققن النجاح والتفوق. وفي ختام فقرات الحفل قامت سمو الشيخة منال بنت محمد بتوزيع الشهادات على الخريجات البالغ عددهن أكثر من سبعين طالبة .

وهنأتهن على اجتياز مرحلة الدراسة على مقاعد المدرسة بنجاح متمنية لهن الدخول في مرحلة الدراسة والتحصيل العلمي الجامعي للوصول إلى أهدافهن الذاتية وبناء مستقبل مشرق والإسهام في خدمة مجتمعاتهن وأوطانهن والأعمال الإنسانية التي تُرضي الله عز وجل وتريح النفس والضمير.

وعقب اختتام الحفل بنشيد الوداع والسلام الوطني غادرت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم القاعة بمثل مااستقبلت به من حفاوة وإطراءٍ وثناء، حيث أعربت سموها عن سعادتها بمشاركة ورعاية تخريج كوكبة من طالبات مدرسة الراشد الصالح الخاصة مؤكدة دعمها لبرامج وخطط المدرسة التعليمية التي تصب في خدمة العلم والطالبات .

وبالنهاية تسهم في النهوض بمستوى التعليم في دولتنا العزيزة والوصول بمؤسساتنا وجامعاتنا التعليمية الوطنية إلى مصاف الجامعات العريقة بتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي تحرص على بناء وتأهيل وتنمية الكوادر الوطنية الشابة القادرة على استيعاب كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والعلوم بمختلف تخصصاته.

وأشارت سمو الشيخة منال إلى أهمية مشاركة الفتاة الإماراتية بمسيرة التنمية في جميع جوانبها ومناحيها معتبرة أن الفتاة حصلت على كل حقوقها المدنية من تعليم وفرص عمل وحقوق مدنية وعليها أن تثبت وجودها الفعلي في كل ميدان حتى يتسنى لها تبوّؤ مراكز قيادية مهمة والفرصة متاحة لها كما هي للرجل.

وأشارت في ختام تهنئتها لمديرة المدرسة ومدرساتها وطالباتها الخريجات إلى أن العلم والدراسة والشهادة يجب أن تكون معزّزة بالخبرة والتجربة وأخلاق وعادات مجتمعنا العربي المسلم الذي يمد جسور التواصل الإنساني والعلمي والثقافي مع بقية حضارات العالم من خلال انفتاحه على هذه الحضارات والثقافات دون تمييز.

دبي ـ وليد العارضة:

Email