Google Analytics

شريك Google Analytics معتمد (GACP)

برنامج شريك Google Analytics المعتمد هو عبارة عن اعتماد على مستوى الشركات لمستشاري الأنشطة التجارية ممن يعملون على عرض خدماتهم وبيعها وتقديمها للأنشطة التجارية عبر الإنترنت؛ من هذه الخدمات تحليل بيانات الإنترنت واختبار مواقع الويب وتحسين التحويل. إذا كانت شركتك معنية بهذه الخدمات، يمكنك أن تصبح من شركاء Google Analytics المعتمدين لتطوير نشاطك التجاري وتعزيز معدلات التحويل والربحية لمواقع الويب التابعة لعملائك.

مزايا البرنامج

  • الحصول على شارة اعتماد موثوق بها ويمكن التحقق منها
  • الدخول إلى خارطة طريق المنتج وميزاته التجريبية
  • دعوة لحضور أحداث حصرية لا تتوفر سوى لشركاء Google Analytics ومحسّني موقع Google المعتمدين
  • المساعدة على الإجابة عن الأسئلة التقنية الصعبة
  • الاتصال بالفريق المسؤول عن إدارة منتج Analytics وتسويقه
  • فرص محتملة لإلقاء كلمات في Google Events.
  • عمليات إحالة محتملة للعملاء

كيفية تقديم الطلب

يتعيّن على طلبك أن يلبي بوضوح كل معيار من المعايير الواردة أدناه. وقد يؤدي عدم تلبية كل من هذه المعايير بشكلٍ كافٍِ إلى رفض طلبك.

تنزيل نموذج الطلب

القسم الأول: متطلبات الكفاءة

  • تقديم نظرة عامة عن عملية التخطيط لقياس تحليل بيانات الإنترنت، بما في ذلك أي إطار أو نماذج مستخدمة في تصميم وإجراء عمليات تنفيذ تحليل بيانات الإنترنت المعقدة.
  • تقديم معلومات تفصيلية شاملة عن 3 مشاريع في Google Analytics يمكن التحقق منها، مدفوعة وتم تنفيذها بطريقة احترافية، لدى 3 عملاء مختلفين يمكننا الاتصال بهم للتحقق من الأمر.
  • يجب أن تمثّل نماذج المشاريع هذه عملاً (أ) يُظهر قدرتك على تجاوز عمليات التطبيق البسيطة القياسية أو (ب) أدى إلى تأثير استثنائي في العميل أو (ج) يشير إلى مستوى عالٍ في فهم تحليل الويب.

القسم الثاني: متطلبات النشاط التجاري

  • يتعيّن عليك أن تمثّل نشاطًا تجاريًا تم تأسيسه بطريقة قانونية لممارسة الأعمال في البلد حيث تتواجد.
  • يجب عليك إقامة نظام تذاكر إلكترونية من نوع معين لدعم العملاء يتيح لك إدارة طلبات دعم العملاء وتتبعها.
  • يجب عليك تقدم برهان يثبت تغطيتك بموجب تأمين التعويض المهني/تأمين المسؤولية في نطاق السلطة حيث تتواجد (مليون دولار في الولايات المتحدة) – إذا لم ينطبق هذا الشرط على منطقتك، يُرجى تجاهله.
  • نوصي بشدة بوجود موظف واحد على الأقل حاصل على اعتماد في اختبار تأهيل الأفراد في Google Analytics. يمكن العثور على مزيد من المعلومات في مركز التدريب والتعلم في Google Analytics.
  • يجب أن يتضمّن موقعك على الويب محتوىً يصف خدمات تحليل بيانات الإنترنت التي تقدمها.

القسم الثالث: الصفات المفضلة

  • معرفة عميقة بجافا سكريبت وملفات تعريف الارتباط ورؤوس http وإعادة التوجيه.
  • توافر فريق من مصمّمي الويب ومطوّري الويب داخل الشركة.
  • معرفة بتقنيات ويب الأخرى (على سبيل المثال flash وjsp وasp وphp).
  • فريق مبيعات متفرغ لعمله وإستراتيجية مترابطة لاكتساب العملاء.
  • تقديم برهان على خبرتك التي أثبتت النجاح في تحليل بيانات الإنترنت. وقد يشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إلقاء كلمات في المؤتمرات و/أو المدونات المؤثرة و/أو المستندات التقنية و/أو السير الذاتية الخاصة بالمسؤولين في الإدارة و/أو أي برهان آخر يثبت خبرتك في تحليل بيانات الإنترنت.

وعد بتلبية متطلبات البرنامج

  • توافق على إرسال موظف واحد على الأقل إلى قمة شركاء Google Analytics المعتمدين على نفقتك الخاصة (تقام هذه القمة عادةً مرةً واحدةً كل سنة ولمدة ثلاثة أيام في Mountain View, CA في الولايات المتحدة. وتناقش هذه القمة مواضيع تقنية وتسويقية وذات صلة بالأنشطة التجارية يعتبر مدراء برنامج شركاء Google Analytics أنها جديرة بالمناقشة).
  • توافق على توفير تقرير (ترسله Google) في نهاية كل ربع سنة يلخّص كل مشاريع Google Analytics التي عملت عليها خلال ربع السنة.

إنهاء البرنامج

يجوز لشركة Google أو لك أنت إنهاء حالتك كشريك Google Analytics معتمد في أي وقت ولأي سبب كان. قد تشمل الأسباب التي قد تدعو Google إلى إجراء ذلك، على سبيل المثال لا الحصر:‬

  • عدم تلبية أي من المعايير الواردة أعلاه والمحافظة عليها.
  • تعليقات العملاء غير مرضية.
  • عدم الوفاء بالتزاماتك المتعلقة بإعداد التقارير ربع السنوية في الوقت المناسب.
  • مواصلة عدم الرد على رسائل Google الإلكترونية أو اتصالاتها الهاتفية.

نموذج عينة المشاريع

يجب اتباع البنية التالية في كل عينة من المشاريع:

النص: فقرة واحد بحدٍ أقصى

ضمّن عناوين URL لمواقع الويب والتفاصيل المرجعية المتعلقة بالاتصال بعميلك

القسم الأول - نظرة عامة على العميل

  • تحديد المشهد
  • ما القطاع الذي يمارس فيه العميل عمله؟
  • مبادئ العمل معًا

النص: 4 فقرات بحدٍ أقصى

ضمّن لقطات الشاشة ونماذج شفرة مخصصة حيث أمكن

القسم الثاني - القدرة التقنية

بيّن خبرتك التقنية وضمّن ما يلي:
  • أمثلة عن تضمين ميزات متقدمة (تتبع التجارة الإلكترونية / الأحداث / الفلاش وغير ذلك)
  • أمثلة عن شفرة مخصصة وحالات أدت بك فعلاً إلى تجاوز أهدافك باستخدام Google Analytics (على سبيل المثال استخدام الوظيفة setVar وutm_nooveride وغير ذلك)
  • طريقة فهمك لكيفية عمل المنتج

النص: 4 فقرات بحدٍ أقصى

ضمّن المخططات/الرسوم البيانية ولقطات الشاشة عند الحاجة

القسم الثالث - المهارات التحليلية

الآن وقد حققت عملية تنفيذ مثالية، ماذا فعلت بالبيانات القيّمة التي تم إنشاؤها؟ وضح لنا كيف تمكّنت من:
  • تحديد المشاكل في موقع الويب
  • تطوير الأساليب المستخدمة لتقييم المشكلة
  • تقييم الحالة

النص: فقرتان بحدٍ أقصى

ضمّن المخططات/الرسوم البيانية ولقطات الشاشة عند الحاجة

القسم الرابع - معلومات النشاط التجاري

أخيرًا، ما التوصيات التي قدمتها للعميل استنادًا إلى عملك؟ بيّن لنا:
  • قدرتك على إنشاء فرضية
  • المعلومات التجارية الملائمة التي قدمتها للرئيس التنفيذي
  • تأثيرات توصياتك في النشاط التجاري، في حال تم تطبيقها

قدّم طلبك الآن‬

Once you feel that your company has met the requirements of the GACP program, submit your application using the Application Template to gacp-application@google.com and we will contact you typically within 2-3 weeks regarding potential next steps. If it appears that your company may be a good fit for the program, we will set up a phone interview. If not, we may ask for more information or that you re-apply at a later date.

لا يجوز لك أن تشير إلى شركتك على أنها حصلت على حالة شريك Google Analytics المعتمد" كما لا يجوز لك استخدام شعار GACP إلا بعد موافقة Google على طلبك عبر البريد الإلكتروني وبعد موافقتك عبر الإنترنت على بنود برنامج شريك Google Analytics المعتمد