الإدارة الآن

إجابات عن أسئلتك حول "الملف التجاري على Google"

الأسئلة الشائعة عن الملف التجاري

ملفك التجاري هو أداة تتيح لك التحكّم في طريقة ظهور نشاطك التجاري على "بحث Google" و"خرائط Google بدون أي تكلفة. باستخدام ملفك التجاري، يمكنك التواصل مع العملاء ونشر أحدث المعلومات عن نشاطك التجاري وإدراج المنتجات والخدمات التي يقدّمها وقبول الطلبات على الإنترنت والمزيد.

معرفة المزيد عن المصادر التي تستخدمها Google للحصول على معلومات عن نشاطك التجاري

نعم، يمكنك إنشاء ملف تجاري على Google بدون أي تكلفة. ويمكنك إدارة نشاطك التجاري من "بحث Google" و"خرائط Google" للبدء في الوصول إلى المزيد من العملاء.

يمكنك استخدام تطبيق "خرائط Google" لإدارة ملفك التجاري على جهازك المحمول. ويمكنك إدارته مباشرةً من "بحث Google" في المتصفّح على الكمبيوتر المكتبي.

مزيد من المعلومات عن تعديل ملفك التجاري من "بحث Google" و"خرائط Google"

نعم، يمكنك الحصول على ملف تجاري إذا لم يكن لنشاطك التجاري عنوان فعلي، طالما أنك تتواصل بشكل شخصي مع العملاء. يمكنك أيضًا الحصول على ملف تجاري إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا يقدّم الخدمات للعملاء في مقّره وكذلك يوفّر خيار التوصيل أو الزيارة إلى مواقع العملاء مباشرةً. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على ملف تجاري إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا يعمل ضمن منطقة معيّنة ويوفّر خيار التوصيل أو الزيارة إلى مواقع العملاء مباشرةً ولكن لا يقدّم الخدمات للعملاء في مقرّه، مثل خدمات السباكة أو التنظيف.

اطّلِع على كيفية المطالبة بملفك التجاري وإثبات ملكيته إذا كنت تمثل نشاطًا تجاريًا يعمل في منطقة معيّنة.

نعم، يُعدّ ملفك التجاري بمثابة تكملة لموقعك الإلكتروني، حيث يساعد في إبراز موقعك الإلكتروني بشكل أكبر على "بحث Google" و"خرائط Google" بدون اي تكلفة.

يمكن إثبات ملكية معظم الأنشطة التجارية عبر الهاتف أو الرسائل القصيرة أو من خلال طلب بطاقة بريدية واستلامها من Google إلى عنوانك.

مزيد من المعلومات عن إثبات ملكية نشاطك التجاري

تتيح لك عملية إثبات الملكية تأكيد أنك المالك الحقيقي للنشاط التجاري، فتحصل على الإذن لإدارة ملفك التجاري. يهمّنا الحفاظ على أمانك، ولذلك لا نريد أن يتمكّن أي شخص آخر باستثنائك، وباستثناء المديرين المعتمدين، من إجراء تعديلات على ملفك التجاري.

باستخدام السمات، يمكنك أن توضح على ملفك التجاري أنك تقدّم خدماتك على الإنترنت أو في المتجر.

مزيد من المعلومات عن عرض خدماتك على الإنترنت

نعم، يمكنك الردّ على المراجعات عندما تسجل الدخول إلى حسابك. وعند الردّ على مراجعة، سيظهر ردّك تحت مراجعة العميل على "بحث Google" و"خرائط Google" وسيظهر فوقه التصنيف "ردّ من المالك".

مزيد من المعلومات عن الردّ على المراجعات

نعم. إذا كان نشاطك التجاري يوفّر خدمات معيّنة بأوقات مختلفة (مثل ساعات العمل المخصّصة لكبار السنّ وساعات التوصيل وطلب الوجبات لتناولها خارج المطعم)، يمكنك تحديد "ساعات إضافية" بدلاً من ساعات العمل الخاصة.

اطّلِع على كيفية تحديد ساعات إضافية.

استخدِم السمات لإطلاع العملاء على الخدمات التي تقدّمها، مثل "تناول الوجبات داخل المطعم" أو "الإيصال إلى السيارة". ويمكنك أيضًا توضيح التدابير الاحتياطية التي يتّخذها نشاطك التجاري للحفاظ على سلامة العملاء، مثل "ضرورة ارتداء الكمّامة" أو "خضوع طاقم العمل لفحص درجة الحرارة" أو "تطهير الأسطح بين زيارات العملاء". اطّلِع على كيفية إضافة سمات نشاطك التجاري أو تعديلها.

مزيد من المعلومات عن تعديل السمات

عدِّل قائمة الطعام عند تغيير الأطباق التي تقدّمها، أو إذا كان لديك عروض خاصة أو صفقات لجذب العملاء. لتعديل قائمة الطعام، سجّل الدخول إلى ملفك التجاري. في القائمة على اليمين، انقر على المعلومات > قائمة الطعام. بعد ذلك، عدّل الأصناف أو أضِف أصنافًا أخرى.

مزيد من المعلومات عن تعديل قائمة الطعام

يمكنك الآن تعديل ملفك التجاري مباشرة من "بحث Google" و"خرائط Google". للبدء، سجِّل الدخول بواسطة حساب Google المستخدَم لإثبات ملكية نشاطك التجاري. على "خرائط Google"، انقر على صورة ملفك التجاري في أعلى يسار التطبيق المتوافق مع الأجهزة الجوّالة، واختَر "ملفك التجاري" للوصول إلى هذه الأدوات. في "بحث Google"، اكتب "نشاطي التجاري" في مربّع البحث أو أدخِل اسم نشاطك التجاري لتعديل ملفك التجاري.

مزيد من المعلومات عن تعديل ملفك التجاري من "بحث Google" و"خرائط Google"

لقد حلّت "الملفات التجارية" محل "أماكن Google" ‏(Google Places) للأنشطة التجارية وبطاقات البيانات على Google وصفحات +Google للأنشطة التجارية.

نعم. يضمّ "برنامج الشركاء المميّز" الشركاء الذين يقدّمون خدمات قيّمة إلى أصحاب الأنشطة التجارية الذين يستخدمون "الملف التجاري على Google" حول العالم.

مزيد من المعلومات عن الشركاء المميّزين

نوفر أدوات لمساعدة الأنشطة التجارية من كل الأنواع على الازدهار والنمو، بدءًا من تقديم النصائح المخصصة ووصولاً إلى تحسين سير العمل.

اكتشاف المزيد من الأدوات

يمكنك استخدام "إعلانات Google" للوصول إلى المزيد من العملاء. تساعدك "إعلانات Google" على جذب العملاء إلى نشاطك التجاري أيًا كانت المنتجات أو الخدمات التي تقدّمها.

مزيد من المعلومات عن استخدام "إعلانات Google"

الانضمام إلى المحادثة

الإدارة الآن