الوقاية من عمليات الخداع والاحتيال الشخصي

كما هو الحال في العالم الحقيقي، يشهد الإنترنت العديد من عمليات النصب والاحتيال. وهذا ما يدفع Google إلى المساعدة في حمايتك من التعرّض لعمليات الخداع.

حظر الإعلانات السيئة (والمعلنين السيئين)

نحن ننتهج سياسات واضحة حيال من يُمكنه عرض إعلانات باستخدام أدوات Google. ولقد صمّمنا سياسات الإعلانات مع الأخذ في الاعتبار أمان المستخدم وثقته. على سبيل المثال، لا نسمح بوضع إعلانات عن تنزيلات خبيثة أو سلع مزيفة، أو إعلانات لا تتضمّن سياسات فوترة واضحة. وفي حال اكتشاف إعلانات احتيالية، لا نكتفي بحظرها فحسب، بل نحظر المعلن من العمل مع Google مرّة أخرى.

توفّر معلومات واضحة عن التكاليف

يميل المجرمون على الإنترنت إلى جني الأموال عن طريق استخدام كمبيوتر أو هاتف يملكه شخص آخر وذلك لإجراء عمليات تُكبد هذا الشخص تكاليف مادية يتسلّمها المجرم. على سبيل المثال، قد ينشيء المجرم تطبيقًا يمكنه برمجة الهواتف لإرسال رسائل نصية أو إجراء مكالمة هاتفية مدفوعة الأجر بحيث يحصل المجرم على الرسوم التي يتكبّدها الشخص الضحية.

فيما يتعلّق بالهواتف التي تعمل بنظام التشغيل Android، يمكنك الاطّلاع على الوصف الموضح في Google Play تحت عنوان "الأذونات" لمعرفة ما سيطلبه التطبيق عند تثبيته على هاتفك. ننصحك بمراجعة هذه المعلومات قبل تنزيل أي تطبيق لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت ترغب في الحصول عليه أو لا. على سبيل المثال، إذا كنت بصدد تنزيل تطبيق جديد لنغمات الرنين، يمكنك معرفة ما إذا يستطيع هذا التطبيق إجراء مكالمات هاتفية نيابةً عنك. وفي حال اكتشفت أمرًا مريبًا في طريقة عمل التطبيق، يمكنك اختيار عدم تثبيته.

وفيما يتعلّق بأجهزة Android الحديثة، سنعلمك ما إذا كان التطبيق يحاول إرسال رسائل قصيرة إلى رقم هاتف قد يتسبّب في تكبّدك رسوم إضافية. وفي هذه الحالة، نتيح لك الاختيار إمّا بالسماح للتطبيق بإرسال الرسالة أو حظره.