Google Analytics

المشاركة الاجتماعية

يمكن القول إن المحتوى الذي تتم مشاركته يحقق النجاح. وعندما تنشر محتوىً جديدًا، لا يكفي إجراء مقاييس نموذجية للجزء العلوي من مسار التحويل مثل الزوّار الفريدين؛ فالجمع بين الزيارات والمشاركة يؤدي إلى الربط بين الإجراءات الاجتماعية والمحتوى، بما يعزّز القرارات الواعية لإنشاء منتدى من المستخدمين ويزيد من حصص نتائج البحث المجانية للمحتوى سواء داخل موقعك أو خارجه.

نظرة عامة

تتبع مشاركة المحتوى المقدم منك، سواء في موقعك على الويب أو في المواقع الاجتماعية الخارجية. استخدم تقرير المكوّنات الإضافية للإجراءات الاجتماعية وعلامة التبويب "ساحة مشاركات الأنشطة" في تقارير المصادر والصفحات للاطلاع على الإجراءات والتحويلات التي تتم خارج الموقع.

زيارة تقارير المكوّنات الإضافية للإجراءات الاجتماعية لمعرفة التفاعل في الموقع

في حالة احتواء موقعك على أزرار "‎+1" من Google وأزرار "أعجبني" من Facebook، من المهم أن تعرف أي الأزرار يتم النقر عليها ولأي محتوى. على سبيل المثال، إذا نشرت مقالات على موقعك، فستحتاج إلى معرفة المقالات الأكثر شيوعًا التي تحظى بمعدلٍ عالٍ من المشاركة، علاوةً على معرفة الشبكات الاجتماعية التي تتم مشاركة تلك المقالات من خلالها (مثل Google+‎ أو Facebook). ويتيح لك هذا إنشاء المزيد من نوع المحتوى الرائج بين الزوّار إلى جانب إزالة الميزات التي لا يجري استخدامها.

إضافةً إلى ذلك، فإن معرفة كيفية تفاعل المنتديات مع المحتوى خارج موقعك توفر لك منظورًا حيويًا بشكلٍ متزايد عن كيفية انتشار رسائلك في الباقة المتنوعة من الوسائط الاجتماعية.

كيف تعمل هذه الميزة؟

إذا كنت تستخدم أزرار ‎+1 على موقعك، فسيعمل برنامج Google Analytics تلقائيًا على إعداد تقارير بأنشطة ‎+1 التي تتلقاها من الزوّار وبالصفحات التي تحدث عليها هذه الإجراءات. وإذا كنت تستخدم المكوِّن الإضافي AddThis أو ShareThis، فسيعمل كلٌّ منهما تلقائيًا أيضًا على إعداد تقارير بالأنشطة الاجتماعية التي تتم على موقعك. ويمكن أن تتم تهيئة المكوّنات الإضافية الأخرى للإجراءات الاجتماعية بسهولة حتى تُبلغ نتائجها إلى Google Analytics.

  • قياس ومقارنة الأنواع المختلفة من الإجراءات الاجتماعية
  • معرفة الصفحات التي تتلقى الإجراءات الاجتماعية وإنشاء المزيد من ذلك المحتوى

أين يمكنني العثور عليها؟

يمكن الاطلاع على تقارير المشاركة في علامة التبويب "إعداد التقارير القياسية" ضمن مصادر الزيارات > اجتماعي > المكوّنات الإضافية.

استخدام ساحة مشاركات الأنشطة للكشف عن التفاعل خارج الموقع

ينجذب المستخدمون بشكلٍ متزايد للمحتوى المعروض على الشبكات الاجتماعية ويشاركونه ويناقشونه. والجدير بالذكر أن أكثر من 80% من التفاعلات مع المحتوى تحدث على مواقع أخرى بخلاف مواقع مالكي المحتوى. لذلك، من الوارد أن يتعرف أغلب المستخدمين على مشاركات مدونتك ومقاطع الفيديو والمقالات ويتفاعلون معها على مواقع ويب غير المواقع التي تملكها.

عادةً ما يشاهد المستخدمون مقاطع الفيديو أو مشاركات مدونتك ويشاركونها لأنهم يجدونها شيقة أو ملهمة أو مثيرة للجدل. وتعرض ساحة مشاركات الأنشطة في Google Analytics عناوين URL التي شاركوها وكيفية مشاركتها والشبكة الاجتماعية التي شاركوها عليها (عبر "إعادة مشاركة" أو "مشاركة" أو "تعليق" على Google+‎ مثلاً) وتعليقهم عليها.

  • اكتشاف الأماكن التي يُنشر فيها المحتوى المقدم منك خارج موقعك، وكيفية تفاعل الجماهير معه
  • فهم المحتوى والموضوع اللذين تتفاعل معهما الجماهير خارج موقعك لتحديث إستراتيجية المحتوى في المستقبل
  • تحديد المواضع التي يتم فيها نشر إدارة المنتدى أو دعم العملاء أو موارد التسويق عبر الإنترنت على أفضل نحو

كيف تعمل هذه الميزة؟

ساحة مشاركات الأنشطة هي طريقة قائمة على عنوان URL لتتبُّع التفاعلات بعيدًا عن موقعك على الويب، مثل إجراءات وضع الإشارات المرجعية والتعليق والمشاركة؛ كما أنها تحدّد الأوقات التي خضع فيها محتوى موقعك للمشاركة أو لإجراء اجتماعي آخر في المنتديات والمواقع من مركز بيانات الشبكات الاجتماعية.

أين يمكنني العثور عليها؟

يمكن الاطلاع على ساحة مشاركات الأنشطة في علامة التبويب "إعداد التقارير القياسية" ضمن مصادر الزيارات > اجتماعي > المصادر، ثم النقر على علامة التبويب "ساحة مشاركات الأنشطة".