تحقيق أقصى استفادة من تقاريرك

لقد جمعنا أكثر المعلومات إفادةً من وجهة نظرنا. يُرجى تخصيص بعض الوقت لتهيئة حسابك واستخدام هذه القائمة المرجعية لتحقيق أقصى استفادة من برنامج Google Analytics. يضم مركز المساعدة أجوبة عن الأسئلة الشائعة ومساعدة حول كيفية إعداد شفرة التتبع لموقعك.

الخطوات الأولى

تثبيت شفرة التتبع: تثبيت شفرة التتبع وعرض التقارير في غضون 24 ساعة.


إعداد الأهداف: تحديد الإجراءات الرئيسية التي تريد تتبعها، أو معدلات التحويل للإعلانات، أو مبادرات التسويق، أو التجارة الإلكترونية أو غير ذلك. ويمكنك إعداد أهداف لقياس مدى فعالية أدائك.


العمل مع بيانات التقارير: استكشاف بياناتك ومعرفة كيفية قراءة التقارير الأساسية.

زيادة حجم التجارة الإلكترونية‬ والإعلانات عبر الإنترنت

الربط ببرنامج AdWords: مراقبة الأرباح وعمليات التحويل وعائد الاستثمار في AdWords. شاهد هذا الفيديو القصير لمعرفة كيفية تنفيذ ذلك.


تحسين الكلمات الرئيسية: شاهد مقاطع الفيديو لمعرفة كيفية تحقيق أقصى فائدة من الإنفاق الإعلاني.


وضع علامات على الحملات: تتبع عمليات التحويل في إعلانات البانر والتسويق عبر البريد الإلكتروني ومبادرات التسويق الأخرى.


تتبع التجارة الإلكترونية: ربط أداء التجارة الإلكترونية بالكلمات الرئيسية وحملات التسويق للحصول على تفاصيل حول عائد الاستثمار والمزيد.

استكشاف الميزات المتقدمة

التقسيم إلى شرائح متقدمة: إنشاء شرائح مخصّصة واستخدامها لفصل أجزاء معيَّنة من عدد الزيارات وتحليلها.


إعداد التقارير المخصّصة‬: استخدام واجهة السحب والإسقاط لإنشاء التقارير باستخدام المقاييس والأبعاد التي تريدها.


تتبع الفلاش: تتبع مبسّط لمحتوى Adobe Flash وFlex وAS3.


إنشاء تقارير البريد الإلكتروني المخصّصة: إرسال التقارير المجدولة بصفة منتظمة إلى الأطراف المعنية داخل شركتك.